ملتقى صعوبات التعلم على الـ Twitter
عدد الضغطات : 3,462عدد الضغطات : 4,707http://www.s3obat.com/vb/showthread.php?p=33120#post33120
عدد الضغطات : 4,047http://www.s3obat.com/vb/showthread.php?p=32712#post32712
عدد الضغطات : 5,080
عدد الضغطات : 4,715عدد الضغطات : 4,403عدد الضغطات : 3,422عدد الضغطات : 3,730
عدد الضغطات : 2,800عدد الضغطات : 5,936
عدد الضغطات : 3,091عدد الضغطات : 5,435
آخر 10 مشاركات
الآن .. تحضير كتاب لغتي لوحدة مهارة الحروف الهجائية وفق توزيع المنهج الجديد (الكاتـب : قمة التعليم - آخر رد : بحر الاحمر - مشاركات : 112 - المشاهدات : 16330 - الوقت: 09:57 PM - التاريخ: 08-23-2014)           »          اريد رسالة ماجستير او دكتوراة عن معلمي ذوي صعوبات التعلم (الكاتـب : العفريت - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 09:01 PM - التاريخ: 08-23-2014)           »          أقوى 17 برنامج تدريبي في الإدارة وتطوير المهارات (الكاتـب : الياسمينا - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 09:09 AM - التاريخ: 08-22-2014)           »          القياس والتشخيص في التربية الخاصة إلى أين؟؟ (الكاتـب : صالح بن عبدالعزيز المعدي - آخر رد : رشيد الخطيب - مشاركات : 18 - المشاهدات : 3732 - الوقت: 09:19 PM - التاريخ: 08-21-2014)           »          برنامج ( كيف أقرأ ؟ ) لمعالجة الضعف القرائي (الكاتـب : مختار الديرة - مشاركات : 0 - المشاهدات : 94 - الوقت: 05:10 PM - التاريخ: 08-21-2014)           »          إرشادات لأولياء أمور المعاقين في تعاملهم مع أبنائهم (الكاتـب : حسين العلي - آخر رد : الحزن الطاغي - مشاركات : 11 - المشاهدات : 813 - الوقت: 06:51 PM - التاريخ: 08-19-2014)           »          ☺للجميع:مطوية صعوبات التعلم☺ (الكاتـب : آلاء - آخر رد : الحزن الطاغي - مشاركات : 22 - المشاهدات : 11426 - الوقت: 06:48 PM - التاريخ: 08-19-2014)           »          بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم (الكاتـب : آلاء - آخر رد : سامى - مشاركات : 53 - المشاهدات : 11613 - الوقت: 10:21 PM - التاريخ: 08-18-2014)           »          ( تحديث مستمر ) مشروع الحدّ من الأعمال الكتابية في برامج صعوبات التعلم (الكاتـب : قمة التعليم - آخر رد : بحر الاحمر - مشاركات : 36 - المشاهدات : 5543 - الوقت: 02:43 PM - التاريخ: 08-17-2014)           »          اختبار الكفايات المعلمين (الكاتـب : محمد عامر - آخر رد : طالبات صعوبات التعلم - مشاركات : 70 - المشاهدات : 18017 - الوقت: 08:12 PM - التاريخ: 08-14-2014)



إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 06-27-2010, 09:13 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عابر
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عابر

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 6307
المشاركات: 4 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : 07-04-2010 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عابر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الملتقى العام
افتراضي صعوبات التعلم وضرورة المنهجية !



برنانج صعوبات التعلم منذ بدايته وحتى يومنا هذا يسير وفق اجتهادات المعلمين والمعلمات , الخطة والإعداد والتشخيص والبرامج العلاجية والتدريس والتقييم والقويم , أعمال كثيرة تحتاج الكثير من الوقت والجهد , وليست المشكلة هنا , فهذا عمل وواجب وأمانة في أعناقهم ...

المشكلة الحقيقية هي غياب المنهج والمقررات الرسمية لبرنامج صعوبات التعلم , وغياب آلية مقننة للتشخيص والخطة التربوية الفردية , وقد رأيت مناهج ومقررات دراسية لطلاب الإعاقة السمعية , والإعاقة العقلية , فلماذا لاتوجد لديننا مقررات رسمية مقننة خاصة بطلاب صعوبات التعلم , لكي تسير الخطة وفق منهجية واضحة المعالم , وكذلك يمكن قياس المهارات المطلوبة حسب عمر الطالب وحسب مرحلته التعليمية ...

قد يقول قائل بأن صعوبات التعلم تعتبر فردية ومختلفة وغير متجانسة ولايمكن إعطاء طلاب ذوي صعوبات التعلم نفس المقرر والمنهج المحدد !
سأقول له نعم حالات صعوبات التعلم فردية وغير متجانسة , ولكن يمكن حصر أكثر الإشكالات والإخفاقات والمظاهر التي تخص طلاب ذوي صعوبات التعلم في المواد الاكاديمية الأساسية وجمعها في مقررات رسمية , حتى يسهل الإعداد والتخطيط للدروس باحترافية أعلى , وكذلك نقيس ما نحتاج قياسه بالفعل !
ولاننسى أن تاريخ برامج صعوبات التعلم ليس بقصير ولله الحمد , ففي بضع سنوات استطاع المعلمين والمعلمات تحقيق إنجازات هائلة , وبالتالي يمكن الإستفادة والتنسيق وعقد ورش عمل ولقاءات مع الاكاديمين والمختصين والباحثين في المجال لإعداد مناهج مقننة للرياضيات والقراءة والإملاء خاصة ببرامج صعوبات التعلم واعتمادها من قبل الوزارة ...

( هذه وجهة نظر قابلة للأخذ والرد , وبارك الله فيكم جميعا )












عرض البوم صور عابر   رد مع اقتباس
قديم 06-28-2010, 01:06 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
هاجر الطيار
اللقب:
قلم مميز
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هاجر الطيار

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 1496
المشاركات: 623 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : 09-26-2013 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هاجر الطيار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عابر المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

ا/ عابر

انا اايد فكرتك بشده وخصوصا حتى يسهل الإعداد والتخطيط للدروس باحترافية أعلى

بعد خبرة 15 عام مع طلاب صعوبات التعلم عانيت في بدايته الامرين فيما يخص هذا الموضوع

واكيد هذا ما يحدث مع المعلمين الجدد

ياريت انها تنفذ في كل البلاد العربيه


تقبل مروري وتعليقي












توقيع : هاجر الطيار

عرض البوم صور هاجر الطيار   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
Ads Management Version 3.0.0 by Saeed Al-Atwi