ملتقى صعوبات التعلم على الـ Twitter
عدد الضغطات : 3,506عدد الضغطات : 4,765http://www.s3obat.com/vb/showthread.php?p=33120#post33120
عدد الضغطات : 4,094http://www.s3obat.com/vb/showthread.php?p=32712#post32712
عدد الضغطات : 5,154
عدد الضغطات : 4,797عدد الضغطات : 4,502عدد الضغطات : 3,476عدد الضغطات : 3,786
عدد الضغطات : 2,844عدد الضغطات : 6,082
عدد الضغطات : 3,153عدد الضغطات : 5,552
آخر 10 مشاركات
عكس كتابة الأعداد بالصيغة اللفظية (الكاتـب : mahd32 - آخر رد : مَ ... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 26 - الوقت: 04:58 AM - التاريخ: 09-21-2014)           »          استفسار بخصوص التشخيص (الكاتـب : لاعب سنوكر - مشاركات : 0 - المشاهدات : 21 - الوقت: 05:30 PM - التاريخ: 09-20-2014)           »          حقيبتي التعليمية لطلاب وطالبات برنامج صعوبات التعلم (الكاتـب : رحاب القلب - آخر رد : تكفي الذكرى - مشاركات : 4 - المشاهدات : 79 - الوقت: 05:23 PM - التاريخ: 09-20-2014)           »          تنظيم العمل ( الخطة الفردية - التحاضير بالنماذج الجديدة ) (الكاتـب : أحمد مجرشي - آخر رد : عبدالله البدراني - مشاركات : 170 - المشاهدات : 33721 - الوقت: 02:09 PM - التاريخ: 09-20-2014)           »          من تجاربي التربوية و التعليميةكوتشينة الحروف (الكاتـب : مختار الديرة - آخر رد : فتاة الأندلس - مشاركات : 6 - المشاهدات : 883 - الوقت: 11:11 AM - التاريخ: 09-20-2014)           »          أوراق عمل للأحرف الأبجدية ، طلبة صعوبات التعلم و طلبة المرحلة الابتدائية (الكاتـب : إدريس - آخر رد : فتاة الأندلس - مشاركات : 8 - المشاهدات : 1518 - الوقت: 11:10 AM - التاريخ: 09-20-2014)           »          فكرة في تدريس الحروف المتشابهة (ج،ح،خ) (الكاتـب : رحاب القلب - آخر رد : فتاة الأندلس - مشاركات : 7 - المشاهدات : 8311 - الوقت: 11:08 AM - التاريخ: 09-20-2014)           »          مطلوب دورات (الكاتـب : أحلامي - آخر رد : مَ ... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 61 - الوقت: 05:39 AM - التاريخ: 09-20-2014)           »          برنامج ( كيف أقرأ ؟ ) لمعالجة الضعف القرائي (الكاتـب : مختار الديرة - آخر رد : ام فصولي العسل - مشاركات : 3 - المشاهدات : 415 - الوقت: 02:16 AM - التاريخ: 09-20-2014)           »          برنامج علاجي فردي لطلاب الصفوف الأولية مع الملحقات - التمارين - (الكاتـب : البليهي - آخر رد : ام فصولي العسل - مشاركات : 50 - المشاهدات : 5417 - الوقت: 01:58 AM - التاريخ: 09-20-2014)



إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 06-27-2010, 09:13 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عابر
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عابر

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 6307
المشاركات: 4 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : 07-04-2010 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عابر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الملتقى العام
افتراضي صعوبات التعلم وضرورة المنهجية !



برنانج صعوبات التعلم منذ بدايته وحتى يومنا هذا يسير وفق اجتهادات المعلمين والمعلمات , الخطة والإعداد والتشخيص والبرامج العلاجية والتدريس والتقييم والقويم , أعمال كثيرة تحتاج الكثير من الوقت والجهد , وليست المشكلة هنا , فهذا عمل وواجب وأمانة في أعناقهم ...

المشكلة الحقيقية هي غياب المنهج والمقررات الرسمية لبرنامج صعوبات التعلم , وغياب آلية مقننة للتشخيص والخطة التربوية الفردية , وقد رأيت مناهج ومقررات دراسية لطلاب الإعاقة السمعية , والإعاقة العقلية , فلماذا لاتوجد لديننا مقررات رسمية مقننة خاصة بطلاب صعوبات التعلم , لكي تسير الخطة وفق منهجية واضحة المعالم , وكذلك يمكن قياس المهارات المطلوبة حسب عمر الطالب وحسب مرحلته التعليمية ...

قد يقول قائل بأن صعوبات التعلم تعتبر فردية ومختلفة وغير متجانسة ولايمكن إعطاء طلاب ذوي صعوبات التعلم نفس المقرر والمنهج المحدد !
سأقول له نعم حالات صعوبات التعلم فردية وغير متجانسة , ولكن يمكن حصر أكثر الإشكالات والإخفاقات والمظاهر التي تخص طلاب ذوي صعوبات التعلم في المواد الاكاديمية الأساسية وجمعها في مقررات رسمية , حتى يسهل الإعداد والتخطيط للدروس باحترافية أعلى , وكذلك نقيس ما نحتاج قياسه بالفعل !
ولاننسى أن تاريخ برامج صعوبات التعلم ليس بقصير ولله الحمد , ففي بضع سنوات استطاع المعلمين والمعلمات تحقيق إنجازات هائلة , وبالتالي يمكن الإستفادة والتنسيق وعقد ورش عمل ولقاءات مع الاكاديمين والمختصين والباحثين في المجال لإعداد مناهج مقننة للرياضيات والقراءة والإملاء خاصة ببرامج صعوبات التعلم واعتمادها من قبل الوزارة ...

( هذه وجهة نظر قابلة للأخذ والرد , وبارك الله فيكم جميعا )












عرض البوم صور عابر   رد مع اقتباس
قديم 06-28-2010, 01:06 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
هاجر الطيار
اللقب:
قلم مميز
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هاجر الطيار

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 1496
المشاركات: 623 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : 09-26-2013 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هاجر الطيار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عابر المنتدى : الملتقى العام
افتراضي

ا/ عابر

انا اايد فكرتك بشده وخصوصا حتى يسهل الإعداد والتخطيط للدروس باحترافية أعلى

بعد خبرة 15 عام مع طلاب صعوبات التعلم عانيت في بدايته الامرين فيما يخص هذا الموضوع

واكيد هذا ما يحدث مع المعلمين الجدد

ياريت انها تنفذ في كل البلاد العربيه


تقبل مروري وتعليقي












توقيع : هاجر الطيار

عرض البوم صور هاجر الطيار   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
Ads Management Version 3.0.0 by Saeed Al-Atwi