ملتقى صعوبات التعلم على الـ Twitter
عدد الضغطات : 3,682عدد الضغطات : 4,976http://www.s3obat.com/vb/showthread.php?p=33120#post33120
عدد الضغطات : 4,318http://www.s3obat.com/vb/showthread.php?p=32712#post32712
عدد الضغطات : 5,383
عدد الضغطات : 5,102عدد الضغطات : 4,811عدد الضغطات : 3,668عدد الضغطات : 4,024
عدد الضغطات : 3,019عدد الضغطات : 6,549
عدد الضغطات : 3,405عدد الضغطات : 5,966
آخر 10 مشاركات
#اعاني_صعوبة_وليس_عجزا (الكاتـب : فتاة العلا - مشاركات : 1 - المشاهدات : 43 - الوقت: 05:32 PM - التاريخ: 11-21-2014)           »          أثر استخدام بعض استراتيجيات التدريس العلاجية في تحسين مستوى الفهم القرائي لدى ذوى صعوبات القراءة من (الكاتـب : مختار الديرة - آخر رد : ليالي ثقافات - مشاركات : 4 - المشاهدات : 2362 - الوقت: 03:03 PM - التاريخ: 11-21-2014)           »          ممكن تساعدوني (الكاتـب : امنية - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 10:17 AM - التاريخ: 11-21-2014)           »          الآن ... مجلة وسيلتي سر تميزي بين أيديكم (الكاتـب : ld.sa - آخر رد : طهراوي ياسين - مشاركات : 28 - المشاهدات : 7555 - الوقت: 08:43 PM - التاريخ: 11-20-2014)           »          هل يوجد تعميم يخدمني ؟؟؟ ارجو الدخول للضرورة (الكاتـب : صعوباتية - آخر رد : محمد القباني - مشاركات : 1 - المشاهدات : 37 - الوقت: 10:10 AM - التاريخ: 11-20-2014)           »          احتاج مساعدة في الأعداد الفردية والزوجية (الكاتـب : شرريفه - مشاركات : 0 - المشاهدات : 27 - الوقت: 09:35 PM - التاريخ: 11-19-2014)           »          خطوات اساسية لتنشيط الذاكرة لطلاب الصعوبات (الكاتـب : ابرا - آخر رد : حياتي كلها لله - مشاركات : 1 - المشاهدات : 74 - الوقت: 09:54 AM - التاريخ: 11-19-2014)           »          درس : قراءة أعداد مكونة من ثلاث خانات (999) (الكاتـب : آلاء - آخر رد : ريمية - مشاركات : 25 - المشاهدات : 10459 - الوقت: 11:28 PM - التاريخ: 11-18-2014)           »          اعداد الخطة التربوية (الكاتـب : احمد المغربي - مشاركات : 0 - المشاهدات : 35 - الوقت: 07:54 PM - التاريخ: 11-18-2014)           »          الطريقة العلاجية في كتابة اتجاه الأعداد بالشكل الصحيح (الكاتـب : مختار الديرة - آخر رد : سكون غدير - مشاركات : 8 - المشاهدات : 1038 - الوقت: 02:00 PM - التاريخ: 11-18-2014)



إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 07-01-2012, 07:36 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
آلاء
اللقب:
مشرفة سابقة لملتقى البرامج والوسائل التعليمية وملتقى الدراسات والبحوث
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية آلاء

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 1073
المشاركات: 1,891 [+]
بمعدل : 0.87 يوميا
اخر زياره : 11-18-2014 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
آلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ملتقى الدراسات والبحوث
افتراضي كتاب:استراتيجيات نموذجية لتدريس مهارات القراءة وفق طريقة أورتن وغلينهام

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


من إصدارات مركز تقويم وتعليم الطفل
كتاب
استراتيجيات نموذجية لتدريس مهارات القراءة
وفق طريقة أورتن وغلينهام

(طريقة الحواس المتعددة)

تأليف :
د.عبد الستار محفوظي
د.تشارلزهنز
د.مسعد أبو الديار
د.جاد البحيري

تاريخ النشر : 2010

ملخص الكتاب :
يتناول موضوع هذا الكتاب وضع استراتيجيات نموذجية لتدريس مهارات القراءة وفق طريقة أورتن وغلينهام ،
وهي ماتعرف بطريقة الحواس المتعددة وقد ركز الكتاب على العديد من القضايا التي تمكن المعلم بصفة خاصة
لدمج الطلاب الذين يعانون عسر القراءة .

يحتوي هذا الكتاب على خمسة فصول الأول، مهارات القراءة والعمليات العقلية التي تتضمنها والفصل الثاني بتعريف
عسر القراءة ومظاهرها والفصل الثالث تعريف المدرس على طريقة أورتن وغلينهام ومواصفاتها والخلفية العملية لها.
والفصل الرابع يتضمن تعرف استراتيجيات تدرس القراءة وفق مراحل تطورها ( طريقة الحواس المتعددة ) ويتناول
الفصل الخامس تعريف كيفية وضع استراتيجيات لتدريس القراءة وفق طريقة أورتن وغلينهام من خلال التركيز على
الأخطاء الشائعة في اللغة العربية.












الملفات المرفقة
نوع الملف: pdf استراتيجيات نموذجية لتدريس مهارات القراءة.pdf (1.66 ميجابايت, المشاهدات 658)
توقيع : آلاء

كلاهما استيقظ مبكرًا وخرج
غير أنّ أحدهما سلك طريق المدرسة
والآخر سلك طريق الجنّة !


انتبه لنيّتك ♥

عرض البوم صور آلاء   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2012, 09:09 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
سجى حميد
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 2642
المشاركات: 23 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : اليوم [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سجى حميد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آلاء المنتدى : ملتقى الدراسات والبحوث
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله جهودكِ الواااضحة وجعلها في ميزان حسناتكِ ..

ممتنة كثيراً أختي آلاء












عرض البوم صور سجى حميد   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2012, 08:02 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
يِسَوِيَـها البَخَـت
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يِسَوِيَـها البَخَـت

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 17062
المشاركات: 24 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : 12-09-2013 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يِسَوِيَـها البَخَـت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آلاء المنتدى : ملتقى الدراسات والبحوث
افتراضي

يعطيك العافيـة على طرح الكتاب، يجزاك ربي خير.
كل الشكر.












توقيع : يِسَوِيَـها البَخَـت

هِيْ گِلَهـا أعْيَآد، ياَ لَيِنْ العَـُـوُدْ.
والفَرّقْ بَالعِيدَيَنْ، فَرقِـكْ عَنْ الغِيَدْ.

اَلعَآمْ: أشَوُفْ العِيَدْ بعيَوُنِكْ السَّوُدْ.
والَيَوُمْ: مِنْ فَرّقَـاكْ جَآيِبْ بِي العِيَدْ.

عرض البوم صور يِسَوِيَـها البَخَـت   رد مع اقتباس
قديم 09-23-2012, 09:00 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
علي الرشدي
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 14645
المشاركات: 14 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : 11-08-2013 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
علي الرشدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آلاء المنتدى : ملتقى الدراسات والبحوث
افتراضي

شكرا جزيلا علي الكتاب وجعله الله في ميزان حسناتك












عرض البوم صور علي الرشدي   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2012, 12:30 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
شمس الحياة
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 11765
المشاركات: 15 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : 11-03-2014 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شمس الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آلاء المنتدى : ملتقى الدراسات والبحوث
افتراضي

بارك الله فيك
كنت ابحث عن مثل هذا الكتاب
جعله الله في موازين اعمالك












عرض البوم صور شمس الحياة   رد مع اقتباس
قديم 10-29-2012, 02:53 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
قسم صعوبات تعلم
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 17759
المشاركات: 12 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : 05-12-2013 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
قسم صعوبات تعلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آلاء المنتدى : ملتقى الدراسات والبحوث
افتراضي

جزاك الله خير


وجعله في موازين حسناتك


حملت الكتاب بس لما فتح الورد يطلع كلام انجليزي ماسبب


تكفوون محتاجته هالكتاب












عرض البوم صور قسم صعوبات تعلم   رد مع اقتباس
قديم 02-23-2014, 10:29 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
النشمي
اللقب:
قلم مميز
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية النشمي

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 29
المشاركات: 295 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : 10-27-2014 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
النشمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آلاء المنتدى : ملتقى الدراسات والبحوث
افتراضي

شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــراً

الأستاذة / آلاء ،
لعل هذي الاستراتيجيات التدريسية لمادة القراءة ، تساااعد المعلم وبالتالي قدرة المعلم على مساعدة تلميذ صعوبات التعلم وفق الاستراتيجية المناسبة لاحتياج التلميذ،،،

وفقك الله ،،،












توقيع : النشمي

ملتقى صعوبات التعلم

انطلاقة

برنامج صعوبات التعلم

عرض البوم صور النشمي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
استفسار عن افضل طريقة لتدريس الكلمات و الجمل !! الهزبر ملتقى الاستشارات 1 02-16-2012 01:51 PM
كتاب أسرع طريقة لتعلم القراءة والاملاء ** وردة ملتقى البرامج والوسائل التعليمية 21 11-02-2011 10:29 PM
كتاب لتدريس صعوبات العلم؟ ناصر الدوسري ملتقى الاستشارات 2 02-19-2011 09:29 PM
تطوير استراتيجيات حديثة لتدريس القرآن الكريم وتجويده,,,,, بندر العصيمي ملتقى الأخبار التعليمية 2 01-08-2010 09:23 AM
أثر برنامج قائم على استخدام استراتيجيات ماوراء المعرفة في تنمية مهارات الفهم القرائي مختار الديرة ملتقى الدراسات والبحوث 4 08-18-2008 11:23 PM


الساعة الآن 11:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
Ads Management Version 3.0.0 by Saeed Al-Atwi